المدونة

admin
01/06/2019
Uncategorized لا توجد تعليقات

لقطات مسربة لشاشة نظام التشغيل الجديد من هواوي

أفادت التقارير أن شركة هواوي قد تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع لنظام التشغيل الجديد لدى المكتب الألماني للبراءات والعلامات التجارية (DPMA) وعلى عكس التقارير السابقة ، سيتم تسمية النظام “Ark OS”.

مُنعت شركة هواوي الصينية من التعامل مع شركات أمريكا الشمالية من قبل الحكومة الفيدرالية للبلاد. وهذا يعني أن الهاتف الذكي وصانع الجهاز قد فقدا الوصول إلى اندرويد وويندوز وفي نفس هذا الوقت تقريبًا تم الكشف عن أن شركة هواوي كانت تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها سراً والذي تردد أن يطلق عليه اسم “HongMeng”.

تشير أحدث التقارير إلى أن براءة الاختراع ، المودعة في 24 مايو ، هي النظام الجديد الحقيقي لأجهزة هواوي وفي وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت شركة هواوي أن النظام سيكون قادرًا على استيعاب التطبيقات التي طورها نظام Android ؛ وهذا يعني أن عملائها سوف يكون لديهم انتقال سلس بعيدا عن Android.

من المتوقع إطلاق نظام التشغيل الجديد بين ربيع هذا العام وبحلول خريف عام 2020، ولكن هذا غير مؤكد حتى تاريخه من قبل شركة هواوي. 

وتستهدف الولايات المتحدة العديد من شركات التكنولوجيا الصينية الكبيرة كجزء من حربها التجارية المتصاعدة مع الصين حيث تعرضت أكبر شركة لتصنيع الطائرات بدون طيار في العالم DJI ، للتهديد هذا الشهر من خلال تنبيه من وزارة الأمن الداخلي أشار إلى أن الطائرات بدون طيار المصنوعة في الصين قد تتبادل المعلومات الحساسة مع الشركات الأخرى.

لم يتم تسمية DJI مباشرة في التقرير ، ولكن من الواضح من الذي كان التوجيه يستهدفه. اهتزت هيكفيجن ، أكبر شركة لتصنيع كاميرات المراقبة في العالم اليوم ، عندما ظهرت تقارير تفيد بأن حكومة ترامب قد تضعها أيضًا في قائمة حظر التصدير.

ومع ذلك ، فإن الشركات الصينية تظل هادئة وتقول إن لديها خطط احتياطية إذا استمر التوتر. حيث أعلنت شركة Hikvision إنه يمكنه الحصول على الرقائق الالكترونية التي يتم شراؤها عادة من شركات أمريكية من موردين محليين. كما اتخذت DJI أيضًا خطوات لحماية نفسها ، حيث قدمت لعملائها خيار الطيران بدون طيار في نوع من وضع ‘Airplane’ لن يشارك البيانات مع الخوادم الخارجية.

تقول شركة هواوي التي كانت أكبر هدف لـلرئيس الأمريكي إنها تستطيع التعامل مع الولايات المتحدة. حيث أن إنشاء نظام التشغيل الخاص بها هو مجرد خطوة ذكية من جانب الشركة ، لتتقدم بخطوة واحدة عن الآثار المدمرة المحتملة للحظر.

تعليق